الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Tuesday, April 2, 2013

اليوم.. القضاء الإدارى ينظر دعوى عزل الزند وعبد المجيد محمود وإحالتهما للتحقيق بتهمة إخفاء الحقائق

تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار فريد نزيه تناغو، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم، الثلاثاء، الدعوى التى تطالب بإلزام كل من رئيس الجمهورية ووزير العدل بإصدار قرار بعدم صلاحية كل من النائب العام السابق عبد المجيد محمود والمستشار أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، وإحالتهما للتحقيق.

وبحسب "صدى البلد" كانت المحكمة قررت التأجيل فى الجلسة السابقة بناءً على طلب من هيئة قضايا الدولة. وقالت الدعوى، التى أقامها الدكتور حامد صديق، الباحث بالمركز القومى للبحوث، إن "القانون وتعليمات النيابة أوجبت على النائب العام احترام حقوق المواطنين، وترسيخ العدل وبيان الحق وكشف الحقيقة، وإذا تقاعست النيابة عن أداء دورها الوظيفى والوطنى، فإنها تقع فى الخطأ الجسيم والخيانة الوظيفية، والتى تستلزم توقيع أشد العقوبة والعزل من الوظيفة، وإذا كان القانون أحاط النائب العام بالحصانة من العزل والنقل إلا برضاه وموافقته، فإن التعمد فى إخفاء الحقائق يستلزم إقالة النائب العام ومحاكمته".

وأكد صديق أنه "تقدم بالعديد من البلاغات للنائب العام السابق عن مخالفات جسيمة للفساد، إلا أنه لم يحرك ساكنا فى التحقيق فى هذه البلاغات، وهذا يعنى أنه لم يقم بدوره على أكمل وجه، الأمر الذى يستوجب معه عزله من وظيفته، ولا يجوز لكل من رئيس نادى القضاة ورئيس المجلس الأعلى للقضاء التدخل فى قرار عزل أو إقالة النائب ا
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو