الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Tuesday, July 5, 2011

الفلول والعجول

Sent from my BlackBerry® wireless handheld


From: Nour Islamna <nourislamna@hotmail.com>
Sender: nourislamna@googlegroups.com
Date: Tue, 5 Jul 2011 09:51:41 +0200
To: <nourislamna@googlegroups.com>; <nour_islamna@yahoogroups.com>
ReplyTo: nourislamna@googlegroups.com
Subject: الفلول وال عجول

 
undefined
undefinedundefinedundefined

الفلول والعجول

أحمد خفاجي

undefined

 

الفلول والعجول

 


إتصلت بإبن العم الذي لم أتحدث إليه منذ شهور للإطمئنان عليه ووصلا للأرحام , وقد كان إبن العم قياديا محليا في الحزب الوطني المحلول منذ أن كان صبيا , وكان متحمسا للحزب ومدافعا عن نظامه علي غير عادة كل أعضاء الحزب الوطني الذين أعرفهم , كانو إذا خلوت بهم يصفون الحزب وقياداته بكل ما لديهم من الأوصاف السيئه والنعوت البذيئة , ومع ذلك لا يجرؤ أحدهم علي ذكر الحزب بكلمة واحدة أمام إبن العم المتعصب للحزب ورجاله.


سلمت عليه وسألته عن عمي وعن عمتي وعن زوجته وعن أولاده وعن صحته كما كنا نفعل في كل مرة , ثم حلت علينا برهة من الصمت ,لم أجد ما أقوله له , لم يكن بيني وبينه إهتمامات مشتركه , كنت من اليمين وكان من اليسار , كان إبن العم مع الحكومة والنظام علي طول الخط , وكنت ضد الحكومة وضد النظام , كنت مع الثوره ولابد أنه كان ضدها , وقد كان يسألني في سنوات مضت كلما إلتقيت به سؤالا لم يغيره أبدا عندما لا توجد مادة للحديث بينه وبيني , كان يقول متندرا كيف حال الإخوة ؟؟ ولم أكن أغضب من سؤاله , إلا أنه لم يسألني في هذه المره ,فرأيت أن أسأله لأقطع الصمت , قلت : كيف حال الفلول ؟؟ إرتفع صوته فجأة , صرخ عبر الهاتف في أذني , ماذا تقصد بالفلول ؟؟ هل تقصدني ؟؟ ماذا تعني ؟؟ لا تظنوا أننا قد إنتهينا , لقد كنا أسياد هذا البلد وسنبقي أسياده , لم أتوقع هذه السخافة منك أبدا , إذا كنت لا تذكر ماذا فعل من تسميهم بالفلول لك من قبل , أذكرك إن نسيت , هل نسيت من كانو يتوسطون لك في الكبيرة والصغيره , ومن كانو يمنعون عنك الإعتقال وال ....
أعرف مذ كنا صغارا أنه حقير , و لم يكن في حاجة إلي إثبات ذلك مجددا , لكنه فعل , وكثيرا ما كان يفعل.


أدركت أنني قد وقعت في المحظور, وكنت أعرف أنه عنيد , لا يصالح ولا يسامح , وأنه إن خاصم فجر , و قد يقطع ما بيننا من رحم إلي الأبد , فلم أجد بدا من التحايل للخروج من هذا المأزق , كذبت عليه كذبة بيضاء , قلت له بعد أن هدأ قليلا : لم أقل فلولا ولم أسألك عن حال الفلول يا أخي , لقد قلت كيف حال العجول ؟؟ أقصد عجولكم ومواشيكم , لم يصدقني في التو , وأصر أنني قلت كيف حال الفلول , سألني ما الذي يجعلك تسأل عن عجولي؟؟


قلت : يا أخي , أتعجب من سؤالك هذا , هل نسيت يا ابن العم أنني طبيب بيطري , ورغم أنني لا أمارس المهنة منذ سنوات إلا أن شوقا وحنينا لها يدفعني للحديث عنها وحولها من حين لأخر , عندما أتصل بقريبنا القيادي في حزب الوفد لا يحدثني ولا أحدثه إلا عن الأرانب , وعندما أتكلم مع قريبنا القيادي في الحزب الناصري لا نتكلم إلا عن ثور كبير, وعندما أجلس مع قريبنا الإخواني العضو في مكتب الإرشاد لا يكلمني ولا أكلمه إلا عن قطيع الأغنام , وقريبنا المنشق عن حزب العمل الإسلامي لا يحدثني إلا عن العصافير , ليس هؤلاء كل من أحدثهم في الأمور الحيوانيه , أتحدث أيضا إلي قريبنا الكاتب الليبرالي الكبير وليس لي حديث معه إلا عن الكلاب الضالة , صدقني يا عزيزي لم أسألك إلا عن العجول , أخبرني كيف حال العجول؟؟.


قال ابن العم : حسنا العجول بخير , مازال كل عجل منها علي مدوده ,و مازال في المداود وفرة من التبن والعليقه , مازالت العجول في حظيرتنا طليقة , وسوف تبقي العجول دائما حرة و طليقة , إلا عجلا كبيرا ومعه عدد صغير من العجول , حبسها الرعاة يوما أو بعض يوم حتي تبقي العجول الأخري طليقة و تحصل علي حصتها الوفيرة من البرسيم في المواسم القادمه ,


وأردف إبن العم قائلا ستبقي الحملان الجائعة حملاناًُ , وستبقي العجول عجولا ,قالها بفخر وإعتزاز , وكأن البقاء في عداد العجول مفخرة ومكرمة ,ثم أتبع ذلك قائلا إن عجولا سمينة لها قرون كبيرة وذيول طويلة لن تترك مداودها ولو تظاهرت كل الحملان خارج الحظيره.


سألته وماذا لو إقتحمت الحملان الحظيره و تكاثرت علي العجول السمينه وأمسكت بالعجول عجلا عجلا , كسرت قرونها وقطعت ذيولها وتقاسمت مداودها ووزعت بين القطعان شعيرها؟؟؟


لم يجب إبن العم علي سؤالي وأغلق الهاتف , حاولت الإتصال ثانية عليه , لم يرد, وقال لكل من يعرفه ويعرفني أن يخبرني ألا أتصل عليه مرة أخري .

أحمد خفاجي



كي تحظى رسائلكم بفرصة النشر .. رجاء مراسلتنا على البريد التالي  

nourislamna@Gmail.com 

undefined

عدد قراء رسائلنا

free hit counter

 undefined

للشكاوى ومراسلة الإدارة على البريد التالي

nourislamna@Gmail.com

No comments:

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو