الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Saturday, August 3, 2013

الجيش التونسى يُطلق عملية عسكرية لتطهير جبل الشعانبى من الإرهابيين

أطلق الجيش التونسى، اليوم الجمعة، عملية عسكرية "واسعة النطاق" فى جبل الشعانبى على الحدود مع الجزائر، بهدف "تطهيره" من "إرهابيين" قتلوا الاثنين الماضى ثمانية عسكريين وسرقوا أسلحتهم ولباسهم النظامى بعدما ذبحوا خمسة منهم.

وقال العميد توفيق الرحمونى، الناطق الرسمى باسم وزارة الدفاع لوكالة فرانس برس، "بدأت فجر الجمعة عملية عسكرية واسعة النطاق، بمشاركة قوات الأمن الداخلى (الدرك) ووحدات عسكرية برية وجوية، بهدف تطهير الجبل من الإرهابيين".

وأضاف أن العملية "ستتواصل وستأخذ الوقت الكافى حتى القضاء على الإرهابيين فى هذه المنطقة"، وتابع أنه غير قادر على تحديد عدد أفراد المجموعة المسلحة لأنهم "يتخفون" فى الجبل الذى تبلغ مساحته نحو 100 كلم مربع وتغطيه غابات كثيفة وتكثر فيه الكهوف.

وأفاد بأنه لم يتم حتى الآن قتل أو إيقاف "إرهابيين" فى العملية العسكرية.. وقال إنه، "تم فرض طوق أمنى خارج منطقة العمليات والقيام بعمليات تفتيش فى القرى المجاورة" للجبل.

وأوضح فى تصريح لوكالة الانباء الرسمية "تم خلال العملية العسكرية استخدام وحدات عسكرية من المشاة مدعومة بتشكيلات من الهندسة العسكرية والقوات الخاصة ومشاة البحرية مع دعم نارى واستعلاماتى جوى بالطائرات المقاتلة والمروحيات وتنفيذ رمايات (قصف) بالمدفعية الثقيلة".

وأورد مراسل لفرانس فى القصرين نقلا عن مصدر امنى ان الشرطة اعتقلت فجر الجمعة داخل مسجد بمدينة القصرين، سلفيين متشددين يشتبه ان لهم علاقة بمسلحى الشعانبى.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو