الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Saturday, July 13, 2013

إخلاء سبيل عضو الجيش السوري الحر بكفالة

أمر رشيف توفيق رئيس نيابة الدقى بإخلاء سبيل السورى الجنسية عضو الجيش السوري الحر، والمتهم بالتعاون مع الإخوان في أعمال العنف المنسوبة للجماعة، بكفالة 5 آلاف جنيه.

و كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة قد تمكنت من القبض على "تاجر عطور" سوري الجنسية، وبحوزته زي عسكري مصري، إضافة إلى أوراق متعلقة بالثورة السورية، وذلك بعد أن عرضت قناة فضائية مصرية صورا للمتهم أثناء مشاركته في تظاهرات نظمتها جماعة الإخوان، وبمواجهته المتهم أمام رجال المباحث أقر بانتمائه للجيش السوري الحر، ولكنه أنكر صلته بالأحداث التي تشهدها مصر، ونفى علاقته بجماعة الإخوان.

بدأت الواقعة بورورد معلومات إلى اللواء محمد الشرقاوى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة من العميد عرفة حمزة، رئيس قطاع مباحث شمال الجيزة، تفيد أنه أثناء عرض برنامج "الشعب يريد " على قناة "التحرير " مع الإعلامى محمد الغيطى تم عرض صور لأحد الأشخاص سورى الجنسية يرتدى زياً عسكريا مموهًا وبحوزته أسلحة نارية وصورًا أخرى أثناء تواجدة بمظاهرة نظمها أنصار الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى وذكر أنه من ضمن المتورطين فى أحداث اشتباكات الحرس الجمهورى.

تم إعداد فريق بحث بقيادة اللواء محمود فاروق مدير البحث ومن خلال التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم يدعى«حسام الدين عمر ملص»، 42 سنة سوري الجنسية، ومقيم بشارع أمين الرافعى بالدقى .

تم إعداد الأكمنة اللازمة وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للأمن المركزى وبمداهمه المنزل بقيادة لمقدم أحمد الوتيدى رئيس مباحث الدقى، ألقى القبض على المتهم وتبين أنه يحمل الجنسيتين السورية والروسية كما بين أنه دخل إلى البلاد بتاريخ 22/11/2012 وبتفتيش مسكنه عثر على بدله عسكرية مموهة وأوراق خاصة بالثورة السورية واسطوانة كمبيوتر.

أنكر المتهم أمام رجال المباحث بالجيزة علاقته بجماعة الإخوان أو صلته بأي أحداث ميدانية داخل مصر وأقر بانتمائه للجيش السوري الحر، المناهض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد مضيفا إلى أنه لم يشارك فى أى مظاهرات مؤيدة لمرسى.

ومن ناحية أخرى نفى المتهم أمام شريف توفيق رئيس نيابة الدقى تواجده بمصر للقيام بأعمال تخريبية وأكد أنه حصل على الملابس العسكرية المضبوطة لأنه كان يعمل بالجيش الحر السورى وأنه احتفظ بها للمشاركة بها فى أعمال فنية بالسينما والتليفزيون.

أكد مصدر قضائى لـ"الوفد" أن المتهم سيوجه إليه اتهامات حيازة أسلحة بيضاء ونارية بدون ترخيص وملابس عسكرية وذلك لأن ذلك يعد مخالفا للقانون داخل البلاد.

قال مصدر أمنى إن التحريات الأولية ترجح صلته بالقيادي بحركة حماس الفلسطينية، خالد مشعل، وأشار إلى أن جهاز الأمن الوطني، يكثف تحرياته بالتنسيق مع جهات خارجية، للكشف عن المتهم.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو