الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Sunday, June 2, 2013

انقسام بالأحزاب المدنية حول دعوة مرسى للحوار اليوم..البدوى وحمزاوى و موسى يحضرون..و أبو الغار وشكر يتراجعان.. و البرادعى و سعيد يتغيبان.. و الجبهة تصف تلبية الدعوة بالخيانة

وافق عدد من الأحزاب المدنية على تلبية دعوة الرئيس محمد مرسى لحضور الحوار الوطنى المزمع عقده فى الثانية عشر والنصف من ظهر اليوم الاثنين لمناقشة أزمة المياه.

وكان الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى قد أعلن فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن حضوره اللقاء، مؤكدا موافقته على تلقيه دعوة من الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد رئيس الجمهورية.

كما أعلن أبو الغار عن حضور كل من السيد البدوى رئيس حزب الوفد وعبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى وعمرو حمزاوى رئيس حزب مصر الحرية.

وأشار أبو الغار إلى أنه يعكف حاليا على تجهيز ورقة عمل يقترحها على الرئيس خلال اللقاء بشأن حل لأزمة المياه وإعلان أثيوبيا بناء سد النهضة.

وأكد أبو الغار أنه سيطرح على الرئيس رؤية الحزب الخاصة لحل مشكلة المياه مع أثيوبيا فيما أشار إلى أنه يستبعد استخدام الحل العسكرى أو إعلان الحرب كمخرج من الأزمة.

وأعلن الدكتور أبو الغار فى بيان له منذ قليل، تراجعه عن قرار حضوره اجتماع الرئيس محمد مرسى اليوم الاثنين، لبحث أزمة مياه النيل، لافتا إلى أنه تلقى رسائل كثيرة ترفض فكرة الجلوس مع الرئيس مرسى.

وحصل "اليوم السابع" على بيان خاص من الحزب المصرى الديمقراطى يعتذر فيه عن حضور الاجتماع جاء نصه كالتالى:

اتصلت بى الرئاسة بعد ظهر يوم الأحد 2/6 وتم توجيه دعوة لحضور اجتماع سياسى لمناقشة مشكلة سد النهضة وبعد التشاور مع عدد من قيادات الحزب وافقوا على الاشتراك فى هذا الاجتماع حرصا على البعد الوطنى لقضية نهر النيل مع تمسكهم بالرفض التام لطريقة إدارة الرئاسة والحزب الحاكم لشئون البلاد التى تسير بالوطن إلى طريق مسدود.

وقد تلقينا فى الحزب اتصالات تليفونية ورسائل إلكترونية كثيرة ترفض فكرة الجلوس مع مرسى، وبعد تداول رئيس الحزب ونوابه والأمين العام وحرصا على الالتزام بالديمقراطية داخل الحزب، اتفق الجميع على عدم مشاركة الحزب فى اجتماع اليوم الاثنين فى الاتحادية على أن يقوم الحزب بإرسال مقترحاته بشأن القضية للشعب المصرى فى خطاب مفتوح، وسوف يدرس المكتب التنفيذى يوم الثلاثاء 4/6 فكرة عقد مؤتمر لمناقشة مخاطر سد النهضة وكيفية التعامل مع وذلك فى حضور القوى الوطنية.

كما أكد أبو الغار أن الدكتور عبد الغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبى تراجع عن حضور اجتماع الرئيس محمد مرسى اليوم الاثنين مع الأحزاب والقوى السياسية لبحث أزمة المياه.

وأكد محمد عبد اللطيف مساعد رئيس حزب المؤتمر، أن المكتب التنفيذى والهيئة العليا للحزب عقدت اجتماعا أمس الأحد، وافقت خلاله على تلبية دعوة مؤسسة الرئاسة لعقد حوار وطنى بشأن أزمة"سد النهضة" من منطلق الواجب الوطنى الذى يدعو لضرورة التكاتف فى الأزمات واصفا الموقف الراهن بأنه "ظرف طارق".

وقال عبد اللطيف ،إن المشاركة، ليس لها علاقة بمؤسسة الرئاسة أو الحزب الحاكم لأن المعارضة تتمسك بمطالبها ومواقفها كما هى سواء بالدعوة للنزول فى 30 يونيه لإسقاط النظام الحالى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة.

وأكد حامد جبر عضو مجلس أمناء التيار الشعبى والقيادى بحزب الكرامة، أن هناك موافقة مبدئية داخل مجلس أمناء التيار على تلبية دعوة مؤسسة رئاسة الجمهورية لعقد حوار وطنى، لمناقشة أزمة "سد النهضة" الأثيوبى.

وقال جبر، أن القرار الأخير سواء بالموافقة أو الرفض لم يُتخذ داخل أمناء التيار الشعبى انتظارا للحصول على باقى الموافقات من أعضاء المجلس، لافتا إلى أن حزب الكرامة أبدى موافقته على حضور الجلسة، وسيمثله المهندس محمد سامى رئيس الحزب.

وأعلن حزب مصر، عن قبوله الدعوة، حيث أكد أحمد عز الدين المتحدث باسم الحزب، أن الدكتور عمرو خالد رئيس الحزب سيحضر الجلسة.

فيما أعلن حزب المصريين الأحرار عن عدم قبول الدعوة للاجتماع مؤكدا أن المقاطعة تأتى لأسباب عديدة منها: أن رئاسة الجمهورية تتعامل مع قضايا الأمن القومى بصورة انتقائية وبدون أى معايير محدد، كما أن دعوة القوى السياسية للاجتماع بهذا الشكل العبثى غير محدد الأهداف يأتى استمرارا لدعوات مسرحية سابقة، على حد قول البيان.

وأكدت بسنت فهمى نائب رئيس حزب الدستور غياب الحزب عن الاجتماع وذلك بسبب شعور الحزب بعدم جدية الدعوة الموجهة من مؤسسة الرئاسة. كما أكد السفير شكرى فؤاد نائب رئيس حزب الدستور، فى بيان عن الحزب أن الدعوة للحوار ستكون مجرد فرصة لالتقاط الصور كما حدث فى الجلسات المتشابهة السابقة، وذلك لانعدام الشفافية وقلة المعلومات بشأن ملف المياه الحساس المطلوب مناقشته وفى الوقت نفسه، فإن الدكتور محمد البرادعى رئيس حزب الدستور قد توجه أمس إلى فينا.

وأعلن حزب الجبهة الديمقراطية برئاسة الدكتور أسامة الغزالى حرب، عدم مشاركته فى أى جلسة حوار مع مؤسسة رئاسة الجمهورية، واصفا فى تصريحات للمهندس ماجد سامى الأمين العام الموافقة على حضور الحوار الوطنى مع رئيس الجمهورية، بأنه خيانة لحملة تمرد.

وقال الأمين العام لحزب الجبهة، إن الحزب يرفض الجلوس على مائدة الحور مع رموز النظام الحالى، لافتا إلى دعم الحزب لحملة "تمرد" ومساندتها حتى يوم 30 يونيه الجارى والحشد الجماهير للمطالبة برحيل النظام الحالى وإسقاطه.

وكان الرئيس محمد مرسى قد كلف الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعد الرئيس للشئون السياسية، بدعوة رؤساء الأحزاب والرموز السياسية إلى اجتماع لمناقشة نتائج لجنة خبراء السد غدا بقصر الرئاسة.

وأضافت الشرقاوى خلال تغريدة لها صباح اليوم، من بين المدعوين: د.الكتاتنى، د.يونس مخيون، د.البرادعى، عمرو موسى، د.أيمن نور، د. عبدالمنعم أبوالفتوح، حمدين صباحى، حازم أبو إسماعيل، د. السيد البدوى، د.أحمد سعيد، د.عمرو خالد، عبد الغفار شكر، د.محمد أبو الغار، د.عمرو حمزاوى، إضافة إلى ممثلى الأزهر والكنيسة المصرية.
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

No comments:

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو