الربح من على الانترنت مجرد ضغطة

أهلاوية دوت كوم | اخبار النادى الأهلى المصرى

Saturday, March 15, 2014

جندي أردني قتل إسرائيليات يضرب عن الطعام


بدأ جندي أردني يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لقتله سبع طالبات إسرائيليات عام 1997، إضرابا عن الطعام الجمعة، للمطالبة بإطلاق سراحه بعد أيام من مقتل القاضي بمحكمة صلح عمان رائد زعيتر على يد جنود إسرائيليين.

وقال سيف، نجل الجندي أحمد الدقامسة: "بدأ والدي مساء الجمعة إضرابا عن الطعام والدواء في سجنه حتى يتم الإفراج عنه"، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

يشار إلى أن الدقامسة يعاني ارتفاعا في ضغط الدم والسكري.

وأضاف سيف: "قرار الإضراب اتخذ بعد قيام العائلة بزيارته الجمعة وإطلاعه على تصاعد المطالبات النيابية والشعبية للإفراج عنه خصوصا بعد مقتل القاضي رائد زعيتر على يد جنود الجيش الإسرائيلي".

يذكر أن الدقامسة مسجون منذ 13 مارس 1997 بعد أن أطلق النار من سلاح رشاش على طالبات إسرائيليات كن في رحلة قرب الحدود الأردنية الإسرائيلية فقتل 7 منهن وجرح 5 بالإضافة إلى إحدى المعلمات.

ووقعت العملية بعد ثلاث سنوات تقريبا من توقيع الأردن على معاهدة سلام مع إسرائيل.

وكان العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال قطع زيارة قصيرة لأوروبا وقت الحادث وعاد إلى المملكة حيث دان الهجوم ثم زار لاحقا إسرائيل لتقديم العزاء لعائلات الضحايا الإسرائيليات، التي تلقت تعويضات من المملكة.

وتصاعدت الدعوات لإطلاق سراح الدقامسة بعد مقتل القاضي زعيتر (38 عاما) وهو أب لطفلين ويتحدر من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، الاثنين برصاص جنود إسرائيليين على معبر اللنبي الذي يصل بين الضفة الغربية والأردن.

وأعربت إسرائيل الثلاثاء عن أسفها لمقتل زعيتر، بينما حملت الحكومة الأردنية نظيرتها الإسرائيلية "المسؤولية الكاملة" عن هذا الأمر واصفة ما جرى بأنه "جريمة بشعة".

وكان مجلس النواب الأردني أمهل الحكومة الأردنية حتى الثلاثاء المقبل للرد على مطلبه بالإفراج عن الدقامسة وطرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب كرد على مقتل زعيتر. 

Wednesday, March 5, 2014

مصادر أمنية بالمطار: ناشطات غزة لن يدخلن مصر.. بما فيهم “جميله بوحريد”

 

جميلة بوحريد

جميلة بوحريد

أكدت مصادر أمنية بمطار القاهرة أن الـ80 ناشطة اللاتى يسعين لدخول قطاع غزة بصحبة "جميلة بوحريد" لن يدخلن مصر بسبب غلق منفذ رفح البرى، وعليهن التوجه إلى إسرائيل لدخول القطاع حيث توجد 6 منافذ، جاء ذلك فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر أنه قد تم فى 3 أيام، ترحيل 13 ناشطة دولية من مختلف الجنسيات من الولايات المتحدة وبلجيكا وسويسرا وبريطانيا وأيرلندا وفرنسا ومن بينهن الأيرلندية " مايريد كوريجان ماجاواير " 70 عاما، والتى حصلت على جائزة نوبل عام 1976، وتم إبلاغهن بعدم إمكانية دخولهن لمصر.

وأضافت أن تنظيم حماس والذى يعد فرعًا من تنظيم الإخوان الإرهابى لجأ لحيلة الإستعانة بالنساء والناشطات للنيل من مصر خلال هذه الفترة بدعوى مساندة المرأة الفلسطينية فى يوم المرأة ولكن ذلك لن يتم.

وأكدت أنه سوف يتم منع كل الناشطات الدوليات مهما كان قدرهن فى العالم وبما فيهم المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد يتم منعها من الدخول لمصر وترحيلها فور وصولها المطار.

Monday, March 3, 2014

محافظ البحيرة يكرم حفيده بلا سبب في مؤتمر رسمي




عاصفة من الانتقادات لمحافظ البحيرة بعد تكريمه حفيده دون سبب

عاصفة من الانتقادات لمحافظ البحيرة بعد تكريمه حفيده دون سبب


طالت عاصفة من الانتقادات الشديدة الدكتور مصطفى هدهود - محافظ البحيرة بعد أن قام بتكريم حفيده دون سبب يستحق ذلك، خلال فعاليات مؤتمر البحيرة العلمي الأول للبحوث والتكنولوجيا.

وكان محافظ البحيرة افتتح أمس السبت، المؤتمر تحت شعار ''مستقبل البحيرة بعقول أبنائها'' والمقام  في الفترة 2-3 مارس الجاري، حيث قام بتكريم عدد من الشخصيات العامة، ثم كانت المفاجأة التي ألجمت الحضور، بتكريمه لحفيده بشكل رسمي، موضحاً أن يريد لحفيده الافتخار في كبره بأنه قد حصل على درع من محافظة البحيرة.

تساءل  وليد الكفراوي - عضو ائتلاف القوى الثورية برشيد: ''هل هذه هي أهداف ثورتي 25  يناير و30 يونيو، وهل دفع شباب مصر دمائهم وأرواحهم، من أجل أن يأتي محافظ  ويقدم حقوق أبناء المحافظة إلى أقاربه ومعارفه وذويه''.

وقال كمال قريطم - ناشط سياسي: ''النظام لم يسقط بعد بوجود أمثال هؤلاء في مواقع المسؤولية، هذا المحافظ يوزع العطايا والتكريمات كأنها من جيبه دون أن يحاسبه أحد، فماذا فعل حفيد المحافظ لينال هذا التكريم، في الوقت الذي يتم فيه تجاهل من هم أكثر استحقاقاً''Sent from my iPad

Linkwithin Variety

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

اعلانات عالمية

مكتبة الفيديو